بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أوراد السيد التيجاني
الجمعة مارس 17, 2017 10:22 am من طرف رحمه

» كتاب أوراد الطريقة التجانية
الجمعة مارس 17, 2017 9:55 am من طرف رحمه

» للمحبة for love
الخميس مارس 16, 2017 7:39 am من طرف ahmed1115

» وجدتها صدقا وحقا
السبت مارس 04, 2017 1:28 pm من طرف ahmed1115

» لتكثير الطعام بشكل خيالي
الخميس مارس 02, 2017 3:46 pm من طرف ahmed1115

» دعاء الخضر عليه السلام
السبت فبراير 25, 2017 1:37 am من طرف ahmed1115

» مولد الرسول صلى الله عليه وسلم
الأحد فبراير 19, 2017 6:06 pm من طرف ahmed1115

» طريق الجنة واحد
الأحد فبراير 19, 2017 5:29 am من طرف ahmed1115

» اسرع واقصر صلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
السبت فبراير 18, 2017 10:32 pm من طرف ahmed1115

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

إجازة مباركة في الأذكار والأدعية التجانية (منقول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إجازة مباركة في الأذكار والأدعية التجانية (منقول)

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يوليو 10, 2012 7:53 pm

إجازة مباركة في الأذكار والأدعية التجانية (منقول)
أجازني شيخي
الأستاذ الحاج عبد العزيز بن محسن الحمداني
والأستاذ الحاج إدريس معروف بن محارم
جاكرتا 23 شعبان 1426 هــ
هدية الفاتحة
الفاتحة بنية القبول . وتمام كل سؤل ومأمول . وصلاح شأن ظاهرا وباطنا في الدين والدنيا والأخرة . إلى حضرة سيد الرسل سيدنا مـحمد صلى الله عليه وسلم. ثم إلى حضرة أبـــائه وإخـوانه من الأنبيــآء والمرسلين وآل كل منهم والصحابة أجمعين . ثم إلى حضرة شيخنا وسندنا وعدتنا وعمدتنا دنيا وأخرى . الشيخ الأكبر الإمام أبى العباس أحـمدابن مـحمد التجاني رضي الله عنه. ثـم إلى حضرة خليفته سيدي الـحاج علـي حرازم رضي الله عنـه. ثم إلى حضرة جميع خليفته ومقدميه وإخوانه وأحبابه من الإنس والجان رضوان الله عليهم أجمعين . ثم إلى أرواح والدينا ووالداتنا وأجدادنا وجداتنا وأعمامنا وعماتنا وخالنا وخالاتنا وإخواننا وأخواتنا ولمـعلمـينا ولمشايـخنا في الدين . ولمن له حق علينا. ولمن أحسن إلينا ولمن أوصانا بالدعآء . ونـخص خاصة إلى روح ........ ولـجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيآء منهم والأموات . وإلى حضرة النبي مـحمد صلى الله عليه وسلم . الفاتحة ……
1- بسم الله الرحمن الرحـيم الحمـد لله رب العــالمين  الرحمن الرحيــــــم مـالك يوم الدين ايــاك نعبد واياك نستعين  اهـدنا الصراط المستـقيم  صراط الذين انعمت عليهم غيـر المغضوب عليهم ولا الضالين  ( 3× ) اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم . الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم . وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم . الذي لا إله إلا هو الحي القيوم . لا تأخذه سنة ولا نوم. الذي ملأت عظمته السموات والأرض . وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم . الذي لا إله إلا هو عنت له الوجوه . وخضعت له الرقاب . وخشعت له الأبصار . ووجلت القلوب من خشيته. وذرفت منه العيون .أن تصلي على مـحمد وعلى آل مـحمد. وان تعطي حاجاتنا من حوائج الدنيا والأخرة. وان تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار . ياعزيز ياغفار يا كـريم ياستار ياحليم ياجبار . برحمتك يا أرحم الراحمين .
2- اللهم صل علــى سيدنا محمدن الفاتح لمـــــا اغلق . والخـــــاتم لما سبق . ناصرالحق بالحق. والهادي الى صراطك المستقيم . وعلى أله حق قدره ومقداره العظيم .( 10× ) اللهم بجاه الفاتح لماأغلق إفتح لي من كل باب خير فتحته على سيدنا محمد رسولك . وبجاه الخاتم لما سبق . إختم لي بخاتـمة الناجين الراجين الذين قيل لهم. قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله. وبجاه ناصرالحق بالحق. أنصرني على جميع الأعدآء نصر الذي قيل له أتتخذنا هزوا . قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين . وبجاه الهادي إلى صراطك المستقيم . إهدناالصراط الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين . وحسن أولــئك رفيقا. ذالك الفضل من الله . والحمد لله رب العالمين .
3- أستغفــر الله العظيم لي ولوالــدي ولأصحاب الحقوق علي. ولجـميع المسلمـين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيآء منهم والأموات ( 27× )
4- اللهم إنك تعلم سري وعلانيـــتي فاقبل معـذرتي. وتعلم حاجـــتي فأعطني ســؤلي. وتعلم ما في نفسي فاغــفر لي ذنـــبي. اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي . ويقينا صادقا حتى أعلم انه لن يصيبني إلامـا كتبت علـي . ورضني بما قسمت لي ياذاالجــــلال والإكـــرام . ( 3× )
5- بسم الله الرحمن الرحيم . انـا انزلنــاه في ليلة القـدر ومـا أدراك مـا ليلـة القـدر  ليلة القـدر خيـر من الف شهـر  تـنزل الملا ئكـة والروح فيـها بـاذن ربـهم من كـل امـر سلام هي حـتى مطـلع الفجـر ( 3× ) يا الله يا صاحب القدرة فــرج عني همي وكربي ( 7× )
6- ومن يتـق الله يـجعل لــه مخرجا ويـرزقـــه من حيث لا يحتسب.
ومن يتوكل على الله فهو حسبه . إن الله بالغ أمره . قد جعل الله لكل شيئ قدرا . ( 12× )
7- يا غوث يا ختم يا كــتم ( 53× )
اللهم صل على سيدنا محمدن النبي عدد من صلى عليه من خلقك وصل على سيدنا محمدن النبي كما ينبغي لنا أن نصلي عليه. وصل على سيدنا محمدن النبي كما أمرتنا أن نصلي عليه .( 11× )
اللهم اجـمع جـميع أذكـار الذاكــرين . وجمـيع صلوات المصلين. واجعل لي جميع الأذكـار ذكـري . وجمـيع الصلـوات صـلاتي . على سيدنا محــمد شفيع المذنبــــين . وعلى ألـــه الأبـحر الكاملين عدد ما في علمك يا رب . (11× )
8- لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( 100× )
9- يا من اظهر الجميل . وستر القبيح . ولم يؤاخذ بالجريرة . ولم يهتك الستر . وياعظيم العفو . ويا حسن التجاوز . ويا واسع المغفرة . ويا باسط اليدين بالرحمة . ويا سامع كل نجوى . ويا منتهى كل شكوى. ويا كريم الصفح . ويا عظيم المن . ويا مقيل العثرات. ويا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها. يا سيدي ويامولاي ويا غاية رغبتي ( أسألك ياالله 3× ) أن لا تشوة خلقتي ببلاء الدنيا ولا بعذاب النار .
10- سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ( 100× )
11- بســـم الله الرحمن الرحــيم ( لا الـــــــه الا الله 10× ) المـلك الـحــق المبين. لا الــــه الا الله الحكــــم العــــــــدل المتين. ربنـــــا ورب ابـــائنا الاولين. لا اله الا انت سبحـــــــانك اني كنت مــن الظالمين. لا اله الا الله وحـــــــده لا شريك له. لـــه الملك وله الحــمد يحيي ويميت وهو حي دائم لا يمــوت ابدا. بيده الخــــير واليه المصـــير وهــو على كل شيئ قدير. وبه نستعين ولا حـول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. لا اله الا الله شكـرا لنعمتـه. لا اله الا الله اقــــرارا بربوبيته. وسبحان الله تنزيها لعظمته. اســأ لك اللـهم بحق اسمك المكتوب على جناح جبريل عليك يارب. وبحق اسمك المكتوب على ميكائيل عليك يـارب. وبحق اسمك المكتوب على جبهة اسرافيل عليك يارب. وبحق اسمك المكتوب على كـف عزرائيل عليك يارب. وبحق اسمك الذي سميت به منكرا ونكيرا عليك يارب. وبحق اسمك واسرار عبادك عليك يارب.وبحق اسمك الذي تم به الاسلام عليك يارب . وبحق اسمك الذي تلقـــــاه
آدم لـما هـبط من الجنة فنـاداك فلبيت دعآءه عليك يارب. وبحق اسمك الـذي ناداك بـه شيث عليـك يارب. وبحق اسمك الذي قويت به حملة العـــرش عليك يارب. وبحق اسمـآئـك المكتوبات في التورات والانجيل والزبور والفرقان عليك يارب. وبحق اسمآئـك الى منتهى رحمتك على عبادك عليك يارب. وبحق تمـــــام كـــلامك عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به ابراهيم فجعلت النار عليه بردا وسلاما عليك يارب. وبحق اســـمك الذي ناداك به اسماعيل فنجـيته من الـذبح عليـك يارب. وبحق اسمـك الذي ناداك به اسحـــاق فقضيت حاجته عليك يارب. وبحق اســـمك الذي نــــــــاداك به هـــود عليك يارب. وبحق اسمك الذي دعاك به يعقوب فرددت عليه بصــره وولـده يوسف عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به داؤد فجعلتـــه خليفــــة في الأرض والنت له الحديد في يده عليك يارب. وبحق اسمك الذي دعاك به سليمان فأعطيتـه ملك الأرض عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به ايوب فنجيته من الغم الذي كان فيه عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به عيسى ابن مريم فأحييت له الموتى عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به موسى لما خاطبك على الطور عليك يا رب. وبحق اسمك الذي نـادتك به أسية امرأة فرعون فرزقتها الجنة عليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به بنوا اسرآئيل لـما جاوزوا البحـرعليك يارب. وبحق اسمك الذي ناداك به الخضر لـما مشى على الماء عليك يارب. وبحق اسمك الذي نـــاداك به محمـــد صلى الله عليه وسلم يوم العــار فنجيتـه عليك يارب. انك انت الكريم الكبير. وحسبنا الله ونعم الوكيل. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم. والحمد لله رب العالمين.
12- اللهم إنك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا . يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم. اللهم فآيسه منا كما أيسته من رحمتك. وقنطه منا كما قنطته من عفوك . وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك . إنك على كل شيئ قدير . ( 3× )
13- صلاة الفاتح ( 10× )
اللهم ان هذه الصلاة أهديها لكل من له علي وعلى والدي تباعة أو مظلمة أو حق أو دين . يطالبني به وإياهما يوم القيامة بين يديك. من خروجي وخروجهما من بطن أمي وأمهما إلى مستقري ومستقرهما فى التراب . اللهم تقبل مني ومنهما. وبلغ الثواب إليهم. يقتسمون ذالك على قدر أنصبآئهم وحصصهم فى التبعات والظلامات والديون والحقوق . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم . سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين . آمين


الأدعية المأثورة
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين . حمدا يوافي نعمه ويكافئ مزيده . يا ربنا لك الحمد ولك الملك ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك الكريم ولعظيم سلطانك .
اللهم صل علــى سيدنا محمدن الفاتح لمـا اغلق. والخـاتم لما سبق. ناصرالحق بالحق. والهادي الى صراطك المستقيم . وعلى أله حق قدره ومقداره العظيم . صلاة تفتح لنا بها أبواب الرضى والتيسير .وتغلق عنا بها أبواب الشر والتعسير . وتكون لنا بها وليا ونصيرا . أنت ولينا ومولانا فنعم المولى ونعم النصير .
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.
ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك . ومن اليقين ما تهون به علينا مصآئب الدنيا والأخرة. ومتعنابأسـماعناوأبصارناوقوتناماأحييتنا. واجعله الوارث منا . واجعل ثأرنا على من ظلمنا . وانصرنا على من عادانا.ولا تجعل مصيبتنا في ديننا . ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا . ولا تسلط علينا من لا يحبنا ولا يرحمنا. برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم إنــــا نسألـك موجبــــات رحـمتك . وعزائــم مغفــرتك.
والسلامة من كل إثم . والغنيمة من كل بر . والفوز بالجنة. والنجاة من النار .اللهم لاتدع لنا ذنبا إلا غفرته . ولا هما إلا فرجته. ولادينا إلا قضيته . ولا حاجة من حوائج الدنيا والاخرة إلا قضيتها. برحمتك ياأرحم الراحمين .
اللهم إنا نعوذبك من علم لا ينفع . ومن قلب لا يخشع. ومن نفس لا تشبع . ومن دعوة لا يستجاب لها. ونعوذبك من الكسل والهرم. ومن المغرم والمأثم. ومن الجبن والبخلة. ومن القسوة والغفلة. ومن العيلة والذلة والمسكنة. ومن الفقر والكفر. ومن الفسوق والشقاق. ومن الرياءوالسمعة. ومن الصمم والبكم. ومن الجنون والجذام وسيء الأسقام. برحمتك ياأرحم الراحمين.
اللهم أصلح لنــا دينـــنا الذي هو عصمة امرنــا. وأصلح لنــــا
دنيانا التي فيها معاشنا. وأصلح لنا آخرتنا التي اليها معادنـا. واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير. واجعل الموت راحة لنا من كل شر. برحمتك ياأرحم الراحمين .
اللهم انا نسألك فعل الخيرات. وترك المنكرات. وحب المساكين . اللهم زدنا ولا تنقصنا. وأكرمنا ولا تهنا. وأعطنا ولا تحرمنا. وآثرنا ولا تؤثر علينا. وأرضنا وارض عنا. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك . اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها . وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة .اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. ونعوذ بك من شر مااستعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. وأنت المستعان وعليك البلاغ . ولا حول ولا قوة الا با الله العلي العظيم .ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربناآتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين. والحمد لله رب العالمين .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 30/03/2011

http://aldoaa.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى