بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دعوة عظيمه لهلاك الظالم
الخميس أبريل 20, 2017 8:22 pm من طرف Alexegypt

» كتاب أوراد الطريقة التجانية
الثلاثاء أبريل 18, 2017 12:50 am من طرف محمد أبو عبد الرحمن

» من بعض اسراره
السبت أبريل 15, 2017 9:20 pm من طرف ahmed1115

» عدوك ثاني يوم في المستشفى
الثلاثاء أبريل 11, 2017 3:16 pm من طرف ahmed1115

» دعاء الخضر
السبت أبريل 01, 2017 1:44 pm من طرف ahmed1115

» الساعة الذهبية
الجمعة مارس 31, 2017 7:09 pm من طرف ahmed1115

» زمزم ومكة المكرمة
الجمعة مارس 31, 2017 5:49 pm من طرف ahmed1115

» سيدنا محمد حق اليقين
الثلاثاء مارس 28, 2017 5:36 pm من طرف ahmed1115

» من أوراد السيد التيجاني
الجمعة مارس 17, 2017 10:22 am من طرف رحمه

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

بيان أوراد الطريقة التجانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان أوراد الطريقة التجانية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أكتوبر 28, 2012 9:02 pm

بيان أوراد الطريقة التجانية :

أما الورد فهو: أستغفر الله 100 مرة و صلاة الفاتح 100 مرة و هي: اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم. و لا إله إلا الله 100 مرة. هذا هو الورد يقرأ مرتين في اليوم و الليلة، مرة في الصباح و مرة في المساء. و ورد الصباح يجوز تقديمه ليلا و لو بلا عذر لفضيلة ذكر الليل و أول وقت التقديم بعد العشاء بقدر ما يقرأ القارئ خمسة أحزاب من القرآن و ينام الناس و يستمر إلى الفجر فإن طلع عليه الفجر و لم يكمله فليكمله و ليعده في وقته المختار، و أما ورد المساء فلا يجوز تقديمه نهارا و لو لعذر و من كان له عذر في وقته و أراد تقديمه فليقدمه ليلا بعدما يقدم ورد الصباح من أجل الترتيب.

و طريقته أن تبدأ بقراءة "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، الفاتحة، آمين، أستغفر الله... (100 مرة)، اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم... (100 مرة)، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين، لا إله إلا الله... (100 مرة)، محمد رسول الله، عليه سلام الله، إن الله و ملائكته يصلون على النبيء، يأيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما، صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليما، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين. ثم الدعاء، ثم الفاتحة ثم صلاة الفاتح ثم سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

و أما الوظيفة فهي: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ( 30 مرة) ، و الفاتح (50 مرة) و لا إله إلا الله (مائة مرة) و جوهرة الكمال (12 مرة)، و تتلى الوظيفة كل يوم مرة واحدة بعد صلاة العصر مع الجماعة إن أمكن و إن وجد هناك إخوة تجانيين إما قبل و إما بعد الورد حسب ما يسمح به وقت الذاكر وطريقة الوظيفة أن تبدأ بقراءة "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، الفاتحة، آمين، أستغفرالله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم (30 مرة)، اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم... (50 مرة)، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين، لا إله إلا الله... (100 مرة)، محمد رسول الله، عليه سلام الله، ثم جوهرة الكمال (12 مرة) و هي:
" اللهم صل و سلم على عين الرحمة الربانية و الياقوتة المتحققة الحائطة بمركز الفهوم و المعاني و نور الأكوان المتكونة الآدمي صاحب الحق الرباني البرق الأسطع بموزون الأرباح المالئة لكل متعرض من البحور و الأواني و نورك اللامع الذي ملأت به كونك الحائط بأمكنة المكاني اللهم صل و سلم على عين الحق التي تتجلى منها عروش الحقائق عين المعارف الأقوم صراطك التام الأسقم اللهم صل و سلم على طلعة الحق بالحق الكنز الأعظم إفاضتك منك إليك إحاطة النور المطلسم صلى الله عليه و على آله صلاة تعرفنا بها إياه"

ثم تقول "إن الله و ملائكته يصلون على النبيء، يأيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما، صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليما، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين" ثم الدعاء، ثم الفاتحة ثم صلاة الفاتح ثم سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

و أما الهيللة فتذكر كل يوم جمعة بعد العصر و قبل المغرب إما قبل و إما بعد الورد أو الوظيفة بدون حرج في ترتيب الأوراد و هي أن تذكر لا إله إلا الله بلا عدد عشية اليوم المذكور إلى الغروب، أما إذا غربت الشمس فلا تذكر و لا تقضى إذا فات وقتها و يضيع فيها الذاكر و ليس له الحق أن يضيعها أكثر من مرتين متواليتين و إلا يعتبر غير مواظب و غير جدي. و هناك من المقدمين من يأذن في عدد 1000 مرة إلى 1600 مرة. و طريقتها هي أن تبدأ بقراءة "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، الفاتحة، آمين، اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم (مرة واحدة)، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين، لا إله إلا الله ... (ألف إلى 1600 مرة)، محمد رسول الله، عليه سلام الله، إن الله و ملائكته يصلون على النبيء، يأيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما، صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم تسليما، سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين. ثم الدعاء، ثم الفاتحة ثم صلاة الفاتح ثم سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 30/03/2011

http://aldoaa.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى